الخميس، 17 أبريل 2014

دراسة جديدة بشأن YouTube في المملكة العربية السعودية


أجرت YouTube مؤخرًا دراسة شملت الجمهور في المملكة العربية السعودية من خلال مراجعة الملفات الشخصية لمستخدمي YouTube والدور الذي تؤديه المنصة في حياة المستخدمين اليومية وما يعنيه هذا بالنسبة إلى جهات الإعلان. يتميز سلوك المستهلكين في المملكة العربية السعودية بتغيرات مستمرة وهو ما يدفعنا للبحث عن أرقام حول سلوك هؤلاء المستخدمين. لقد أصبح المستخدمون في هذا البلد ينظرون إلى الوسائط نظرة مختلفة؛ ومن نتائج ذلك أنه أصبح هناك لأول مرة جيل يمكنه تحديد الاتجاهات الرائجة بنفسه واختيار المحتوى الذي يستحق الانتشار والمحتوى الثقافي الرائج. لقد زاد شغف مجموعات المستخدمين هذه بالمحتوى المنشور على YouTube، وقد انتقل هذا الشغف أيضًا إلى العلامات التجارية النشطة على المنصة. وفي ما يلي نلقي الضوء على بعض نتائج الدراسة. للحصول على مزيد من المعلومات، يمكنك الانتقال إلى
موقع Think Insights على الويب.
من هم مستخدمو YouTube في السعودية؟
       66% من المستخدمين تتراوح أعمارهم بين 18 و34 عامًا.
       83% يستخدمون الإنترنت بصفة يومية ويزيد احتمال حضورهم الأحداث المباشرة بواقع 2.9 ضعف من لا يستخدمون YouTube
       يزيد احتمال تقديم أصحاب التعليقات من بين مستخدمي YouTube تقييمًا للخدمات بواقع 2.5 أضعاف، بينما يزيد احتمال مشاركتهم لآرائهم حول ما يعجبهم إلى ضعفين
       يزيد احتمال طلب المعارف لنصيحة مستخدمي YouTube قبل الشراء بواقع 2.2 ضعف، بينما يزيد احتمال خوض مستخدمي YouTube تجربة المنتجات الجديدة بواقع 2.1 ضعف من في دوائرهم الاجتماعية.


 


ما الذي يفعله المستخدمون على YouTube؟

84% من المستخدمين يستعينون بـ YouTube في متابعة مستجدات الأحداث، بينما يستفيد منه 84% من المستخدمين في الترفيه مقابل 61% يستخدمونه في التفاعل الاجتماعي والمشاركة.
73% من المستخدمين ينظرون إلى YouTube باعتباره وجهة للبحث عن مقاطع الفيديو عبر الإنترنت.
58% من المستخدمين ينظرون إلى YouTube باعتباره الوجهة الأولى للقنوات العالية الجودة.
61% من المستخدمين يوافقون على أن YouTube يوفر محتوى أكثر تميزًا وانفرادًا عن محتوى التلفزيون.


ما الذي يمثله هذا من أهمية بالنسبة إلى جهات الإعلان؟
       61% من المستخدمين يتحدثون مع أقرانهم عما يشاهدونه على YouTube
76% من المستخدمين يتخذون إجراءً بعد مشاهدة الإعلان على YouTube، بما في ذلك النقر على الإعلان والبحث عن المزيد من المعلومات وإجراء عمليات شراء.
51% من المستخدمين يوافقون على اعتبار YouTube منصة أكثر صلة بجيلهم من التلفزيون.
56% من المستخدمين يوافقون على أن التلفزيون يعمل في الخلفية أثناء استخدامهم لأجهزة أخرى.
78% من المستخدمين يدركون طبيعة الإعلانات القابلة للتخطي على YouTube بينما يوافق 62% على أن تمكنهم من تخطي الإعلانات يزيد من فرصة استمتاعهم على المنصة.


 


بعد أن وصل عدد زائري YouTube حول العالم إلى مليار زائر في الشهر، أصبحت الوجهة الأولى للوصول إلى العلامة التجارية هي YouTube. لقد أصبح YouTube يوفر موقعًا رئيسيًا يمكن من خلاله الوصول إلى الجماهير مقارنة بمعظم الوجهات عبر الإنترنت، كما تتوفر عبر YouTube حلول للتفاعل مع هذه الجماهير بشكل مفيد وحقيقي.
الناشر: ألفونسو دو غايتانو، مسؤول قطاع بإدارة العلامات التجارية، Google، الشرق الأوسط وشمال إفريقيا


New Research on YouTube in KSA
YouTube recently conducted audience research in Saudi Arabia which looks at the profiles of YouTubers, what role the platform plays in their daily lives and what this means to advertisers. In Saudi Arabia, insights can be drawn around consumer behaviour that is constantly changing. People in KSA are thinking differently about media. For the first time, there is a generation that sets trends and determines what’s popular in content and culture. These groups are passionate about the content on YouTube, and that passion transfers to the brands that are active on the platform. Here are some of the highlights of the research. For more information, visit our Think Insights website.
Who are the YouTube users in Saudi?
  • 66% of users are between 18 and 34 years of age.
  • 83% of users are online daily and they are 2.9X more likely to attend a live event than non-YouTube users
  • YouTube users are opinion leaders with users being 2.5X more likely to give ratings for services and 2X more likely to share their opinion about things they like
  • YouTube users are 2.2X more likely to be approached for advice by acquaintances before a purchase is made and 2.1X more likely to be amongst the first in their social circles to try out new products.



What do they do on YouTube?

  • 84% of users go on YouTube to keep up-to-date with current events, 83% utilize it for entertainment with 61% using it for social interaction and sharing.
  • 73% of users see YouTube as the number one destination for looking for online videos.
  • 58% of users view YouTube as the number one destination for high quality channels.
  • 61% of users agree that YouTube features more unique content than TV.
Why is this important to advertisers?
  • 61% of users talk about the videos they watch on YouTube with their peers
  • 76% of users have taken action after watching an ad on YouTube including clicking an ad, looking for more information or making a purchase.
  • 51% of users agree that YouTube is a more relevant platform to their generation than TV.
  • 56% of users agree that TV is on in the background while they are using other devices.
  • 78% of users are aware of skippable ads on YouTube with 62% agreeing that being able to skip the ads increases their enjoyment of the platform.



With 1 billion people visiting YouTube worldwide every month, the audience a brand wants to reach is on YouTube. It offers greater reach to audiences than most other online destinations and with solutions to engage them in authentic, meaningful ways.
Posted by Alfonso De Gaetano, Sector Lead for Branding, Google, MENA